Share 

Share on facebook
Share on linkedin
Share on whatsapp

أهم تحديثات واتساب الجديدة ٢٠٢٢ ؟

أهم تحديثات واتساب الجديدة ٢٠٢٢

 تحديثات واتساب الجديدة ٢٠٢٢، أعلن تطبيق واتساب مؤخرا عن إصدار عدة تحديثات هامة للمستخدمين سواء الأفراد أو الشركات التجارية التي تستخدم تطبيق واتساب بيزنس في التسويق لعملائها، وفيما يلي سيتم عرض هذه التحديثات طبقا لموقع واتساب الرسمي. 

١- خاصية البحث عن نشاط تجاري.

خاصية البحث عن نشاط تجاري في الواتساب

المصدر : موقع واتساب الرسمي 

تم إنشاء خاصية البحث عن الأنشطة التجارية بطريقة تحافظ على خصوصية المستخدمين، حيث تتم معالجة المعلومات التي تبحث عنها بطريقة لا يمكن ربطها مرة أخرى بحسابك. 

جاري الان تجربة هذه الخاصية في البرازيل وإندونيسيا والمكسيك والمملكة المتحدة حيث يمكن للأشخاص البحث عن الشركات باستخدام منصة واتساب للأعمال. 

تعمل هذه الخاصية علي مساعدة المستخدمين علي التواصل مع اي نشاط مسجل علي تطبيق واتساب للاعمال (WhatsApp Business) حيث توفر الخاصية للأشخاص إمكانية التصفح والبحث عن الأنشطة التجارية بحسب الفئة – مثل السفر أو الخدمات المصرفية – أو البحث عن الأنشطة التجارية بحسب أسمائها.

هذه الخاصية ستوفر على الأشخاص الوقت المستغرق في البحث عن أرقام هواتف الأنشطة التجارية على مواقع الويب أو تسجيل أرقامها في جهات الاتصال لديهم.

٢- خاصية الشراء المباشر من الواتساب.

الشراء من الواتساب

المصدر : موقع واتساب الرسمي 

تسعي دائما تطبيقات ميتا ( فيسبوك، انستاجرام، واتساب، ماسنجر ) علي ابقاء المشتركين داخل التطبيقات لأكبر وقت ممكن لذلك تم انشاء هذا التحديث لمساعدة العملاء على إتمام عملية الشراء داخل تطبيق الواتساب.

لقد تم تنفيذ هذا التحديث في دولة واحدة كتجربة وهي دولة الهند حيث تعتبر الهند هي المجتمع الرقمي الرائد في العالم.

يوفر تحديث الشراء للمستخدمين إمكانية استعراض المنتجات من الكاتالوج الخاص بالبائع وكذا إمكانية إضافة اكثر من منتج الي سلة المشتريات ثم اتمام عملية الشراء دون مغادرة التطبيق . 

وجاري تحديث التطبيق لكي يتم إطلاق هذه الخاصية في دول أخرى. 

٣- خاصية المجتمعات من الواتساب (Communities).

خاصية المجتمعات من واتساب

المصدر : موقع واتساب الرسمي 

في شهر مايو ٢٠٢٢ تم تحديث مجموعات الواتساب ليصل عدد المشتركين في المجموعة الي ٥١٢ مشترك وفي بداية الشهر الحالي تم إطلاق تحديث المجتمعات والذي يتيح إضافة أكثر من مجموعة إلى مجتمع واحد مما يسهل على المستخدم التنقل داخل المجموعات في المجتمع الواحد بسهولة .

كما تتيح هذه الخاصية للشركات والمسوقين والتجار تقسيم العملاء طبقا للاهتمام داخل مجتمع واحد مع امكانية ارسال رسائل لكل المشتركين في هذا المجتمع في نفس الوقت . 

مميزات خاصية المجتمعات علي واتساب

تم إطلاق هذه الخاصية في جميع دول العالم، ولبدء استخدام هذه الخاصية، يمكنك الضغط على علامة تبويب المجتمعات ( Communities ) الجديدة في الجزء العلوي من شاشة التطبيق على أجهزة Android وفي الجزء السفلي من شاشة التطبيق على أجهزة iOS. حيث يمكنك إنشاء مجتمع جديد أو إضافة مجموعات لمجتمع تم إنشاؤه مسبقًا.

بمجرد الانضمام إلى أحد المجتمعات، يمكنك التنقل بسهولة بين المجموعات المتاحة للحصول على المعلومات التي تحتاج إليها. كما يمكن للمشرفين على المجتمع إرسال التحديثات المهمة إلى جميع الأشخاص المنضمين إلى المجتمع.

خصائص تحديث المجتمعات علي واتساب

طبقا لما ذكر في موقع واتساب الرسمي :

نهدف من خلال طرح خاصية المجتمعات إلى رفع مستوى تواصل المؤسسات مع الأشخاص المعنيين بدرجة عالية من الخصوصية والحماية التي هي غير متوفرة في أي مكان آخر.

فالبدائل المتاحة اليوم تتطلب من المؤسسات الثقة في التطبيقات أو شركات البرمجيات لترك نسخة من رسائلهم لديها. لكننا نعتقد أن المؤسسات تستحق مستوى حماية أعلى لا يتوفر إلا من خلال التشفير التام بين الطرفين الذي تقدمه واتساب.

كما تم طرح ثلاث خصائص أخرى نعتقد أنها ستنال إعجاب المستخدمين ألا وهي: القدرة على إنشاء استطلاعات رأي داخل الدردشة، وإمكانية إجراء مكالمة فيديو تضم 32 شخصًا، وإنشاء مجموعات تضم ما يصل إلى 1024 مستخدمًا.

وعلى غرار التفاعلات عبر الرموز التعبيرية، ومشاركة ملفات أكبر، وإمكانية المشرفين حذف الرسائل في المجموعات، يمكن استخدام هذه الخصائص في أي مجموعة ولكنها ستكون أكثر نفعًا للمجتمعات على وجه التحديد.

٤- تحديثات الخصوصية علي واتساب.

تحديثات الخصوصية علي واتساب

خصائص جديدة متعلقة بالخصوصية والتي توفر الحماية لمستخدمين تطبيق الواتساب، مما يتيح للمستخدمين التحكم برسائلهم. و الحفاظ على أمان المحادثات الخاصة على واتساب.

وهذه التحديثات هي إمكانية مغادرة المجموعات بدون إشعار المستخدمين الآخرين بذلك، إمكانية حظر لقطات الشاشة للرسائل ( Screenshot ) , وكذا التحكم في ظهور حالة النشاط .

طبقا لموقع واتساب الرسمي :

  • حظر لقطات الشاشة للرسائل التي تُعرض لمرة واحدة:خاصية العرض لمرة واحدة هي حاليًا طريقة رائجة للغاية لمشاركة الصور والوسائط التي لا داعي للاحتفاظ بها في سجل رقمي دائم. والآن، نعمل على السماح بحظر لقطات الشاشة للرسائل التي تُعرض لمرة واحدة من أجل تعزيز طبقات الحماية. نحن في صدد اختيار هذه الخاصية ويسرنا طرحها للمستخدمين قريبًا.

٥-خصائص جديدة في تطبيق واتساب للأعمال (WhatsApp Business)

إتاحة واتساب لكل الشركات والمطوّرين من خلال واجهة API جديدة مستندة إلى السحابة

منقول من موقع واتساب الرسمي :

نحن الآن في مرحلة اتخاذ خطوة كبيرة تتعلّق بإتاحة واتساب لكل الأنشطة التجارية باختلاف أحجامها في جميع أنحاء العالم، وذلك من خلال توفير خدمات استضافة مجانية وآمنة على السحابة التي تقدّمها Meta.

بفضل واجهة API الجديدة هذه، تمكنا من تقليل وقت بدء الاستخدام من أشهر إلى دقائق معدودة حتى يتسنى للأنشطة التجارية وللمطورين الاستفادة من خدمات واتساب بسهولة وسرعة للحصول على تجربة أكثر تخصيصًا وزيادة معدل الاستجابة لطلبات الزبائن.

ستؤدي هذه الخدمات أيضًا إلى التخلص من تكاليف الخوادم الباهظة التي يتكبدها شركاؤنا ومنحهم إمكانية الوصول الفوري لاستخدام الخصائص الجديدة.

يمكن للأنشطة التجارية التسجيل مباشرةً أو التواصل مع موفري حلول الأنشطة التجارية لدينا لبدء الاستخدام.

شكرا للقراءة إذا كنت استفدت مما قرأت برجاء مشاركة المعلومة لنشر المعرفة.

Share on facebook
Share on linkedin
Share on reddit
Share on telegram
Share on whatsapp

ملحوظة: بعض الروابط المتواجدة في المقالة هي روابط تسويق لمواقع ويب قد تدر مبلغ مالي صغير الي صاحب الموقع في حالة شرائك لمنتج أو باقة من أحد هذه المواقع .

This review contains affiliate links, and I am compensated if you make a purchase after clicking on my links.
 
[wp-review]

اترك تعليقاً

خطوات دليل التسويق الإلكترونى